مهام قسم شؤون الدراسات العليا

  1. اعداد ومتابعة خطة القبول والخلفيات العلمية والمرسلة من تشكيلات الجامعة كافة وتدقيقها بما يتناسب مع الضوابط وتعليمات الدراسات العليا المعمول بها بعد مصادقة مجلس الجامعة عليها لتوحد وترسل الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستحصال الموافقات الاصولية لفتح الدراسة قبل بدء التقديم والتاريخ المحدد من الوزارة.
  2. اصدار الاوامر الجامعية بقبول طلبة الدراسات العليا.
  3. متابعة مواقف الطلبة المقبولين والمستمرين بالدراسة من حيث (المباشرة والى اصدار الامر الجامعي بمنح الشهادة ).
  4. اصدار الاعمامات والتعليمات الخاصة بالدراسات العليا والتي تصدر من الوزارة او من الجامعة .
  5. عمل الاحصائيات الخاصة بصورة مستمرة عن الطلبة من حيث ( اعداد القبول / ترقين القيد / تاجيل الدراسة / المتخرجين / التمديد ).
  6. اصدار الكتب الخاصة بتحديد موعد مناقشة لطلبة الدراسات العليا.
  7. اصدار الاوامر الجامعية الخاصة بمنح الشهادة لطلبة الدراسات العليا ( دبلوم عالي / ماجستير / الدكتوراه ).
  8. تأييد صحة صدور الاوامر الجامعية سواء الخاصة بقبول الطلبة او منحهم شهادة.
  9. استحداث الدراسات العليا ( دبلوم عالي / ماجستير / دكتوراه ).